خمس نصائح ذهبية من الخبراء للعناية باللانجيري

اقرئي أيضاً
صحة ورشاقة
12 نصيحة تقلب نمط حياتك إلى آخر صحي بأقل السعرات الحرارية
اقرئي المقال
 تستحق قطع اللانجيري والملابس الداخلية كل العناية والاهتمام كما هو الحال مع أي قطعة ملابس أخرى موجودة بخزانتك. سواء كانت القطع التي تستخدمينها يومياً أو تلك التي تحتفظين بها لمناسبة خاصة، إذا تم استخدامها بكثرة أو لم تستخدم كما يجب، ستصبح رثة وفي حالة سيئة. تحدثنا مع اثنتين من خبراء اللانجيري من العلامتين الشهيرتين Chantelle وNK iMode وتعرفنا على نصائحهما للحفاظ على اللانجيري والملابس الداخلية حتى تدوم لفترة أطول.
 
مصدر الصورة: LAWithLove@
1

عدد مرات الغسيل

وفقاً لماري كيلز مديرة تسويق Chantelle للشرق الأوسط، فأنت لست بحاجة لغسل حمالة صدرك غير بعد ارتدائها مرتين أو ثلاث مرات، إلا إذا كنتِ تقومين بنشاط رياضي مرهق نتج عنه الكثير من العرق، إلا أن حمالة الصدر الرياضية تحتاج إلى غسيل يدوي يومي.

2

امنحي قطعك المفضلة بعض الاستراحة

 إذا أردت ارتداء حمالة الصدر المفضلة لديك لأطول فترة ممكنة وإطالة عمرها، فلابد من اعطائها بعض الراحة. عندما تعثرين على حمالة صدر مفضلة، اشتري منها أكثر من واحدة بمجموعة ألوان متنوعة للتبديل بينها مما سيجعل الاستغناء عنها لفترات وجيزة واستبدالها أسهل كي تمنحيها الفرصة لتستريح.

3

البعيد عن العين بعيد عن القلب

كما تقول ماري: ”حاولي تخصيص درج كامل لملابسك الداخلية، ضعيها على نحو مرتب. من المهم أن تحاولي إبقائها على مرمى بصرك عند فتح الدرج كاملاً، وذلك حتى يتسنى لكِ رؤية كل ماتمتلكينه بوضوح، فكما يقول المثل البعيد عن العين بعيد عن القلب. احرصي على إبقاء هذه المساحة جافة لتفادي تكون فطريات على ملابسك الداخلية المحببة إليك“.

ضعي حمالات صدرك المفضلة في المقدمة، وتلك التي ترتدينها على فترات متباعدة في الخلف. سيشجعك هذا على استخدام أكبر عدد من حمالات الصدر التي تمتلكينها بدلاً من ارتداء واحدة مفضلة لديك كل صباح. ضعي السراويل التحتية المغسولة حديثاً في أسفل المجموعة حتي تتمكني من ارتداء كل ما تمتلكينه منها والتبديل بينها بسهولة.

4

اغسليها برفق

 أما خبيرة الملابس الداخلية الحريرية ومصممة NK iMode باتريس تريمبلي فقد شاركتنا خبرتها وقالت: ”عند غسل القطع الرقيقة الناعمة استخدمي صابون خفيف مثل شامبو المنتجات الصوفية أو القليل من الصابون المستخدم في أعمال المنزل مع مياه باردة. عند الشطف، املئي الحوض بماء بارد ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الخل الأبيض لإزالة بقايا الصابون. بعد ذلك لفي الملابس الداخلية الحريرية في منشفة جافة، ثم ملسي عليها برفق لتجف. افرديها حتى تستوي. تفادي العصر والفرك عند تجفيف اللانجيري“.

5

استخدمي حقيبة خاصة

إذا كنتِ لا تملكين الوقت لتغسلي سراويلك الداخلية غسيلاً يدوياً، استثمري في شراء حقيبة اللانجيري التي تحافظ على الملابس الداخلية أثناء عملية الغسيل بإمكانك وضع اللانجيري بداخلها ثم وضعها في الغسالة مع ملابسك الأخرى. ومع ذلك يجب أن تحرصي على ضبط غسالتك على دورة غسيل خفيفة واستخدام مياه دافئة، تذكري أن تتجنبي تماماً المياه الساخنة. أما إذا أردت منح ملابسك الداخلية عمراً أطول، فتجنبي وضعها في آلة تجفيف الملابس.

اعرفي كل جديد.
تابعي كل الأخبار والمقالات من Savoir Flair يومياً لتصلك إلى حاسوبك أو هاتفك المحمول. إنها الطريقة الأسهل والأسرع لتكوني على اطلاعٍ دائم بكل جديد في عالم الموضة والجمال وأسلوب الحياة الراقية.
اضغطي هنا ليصلك كل جديد على جهازك مباشرة.
يمكنك إيقاف الإشعارات في أي وقت ترغبين.
إلغاء تلقي إشعارات Savoir Flair
اضغطي هنا لإلغاء تلقي إشعارات Savoir Flair على هذا الجهاز.